עברית  |  English  |  smart phone  |  Arabic  |  Deutsch  |  Greek  |  Hungarian  |  
الرئيسية >> أفلام وثائقية >> سباق مع الزمن
 

سباق مع الزمن:
 
عام 1998, الوضع الصحي لـ جاكوب فلوش, راعي الفيلمالوثائقي الذي من إخراج تسفيكا فلوش, بدأ يتدهور وكان ينقل الى المستشفى بفتراتمتقاربة. وجد فلوش نفسه يمضي ساعات وأيام في "مركز شيبا الطبي" وشعر وكأنه يعيش فيفيلم.
 
اقترحت ادارة المستشفى على فلوش أن يكلم الدكتور جاكوبليفي, مدير قسم زراعة الأعضاء, ورجل ذو شخصية أخاذة بشكل خاص, واطلع على المساندةالطبية ما بين إسرائيل وقبرص فيما يخص التبرع بالأعضاء.
 
قرر فلوش أن يجرب حظه وتوقع ما هو غيرالمتوقع.
 
"سباق مع الزمن" هي قصة مثيرة للعواطف تدور أحداثها فيبلدين, إسرائيل وقبرص, وسباق مع الزمن لجلب مريض قلب يحتضر لزراعة الأعضاء فيإسرائيل.
 
هل سينجحون في نقله بالطائرة للمستشفى في الوقت المناسب؟هل سوف تنجح العملية؟ كيف يتجلى التعاون بين البلدين؟ فلوش قامت بتوثيق هذهالإجراءات من خلال وجهة نظر الطاقم الطبي وأيضا من خلال وجهة نظر المريض المتبرعبالأعضاء وعائلته خلال زيارتهم الحرجة الى إسرائيل.
 
خمس ساعات في ترتيب الدكتور ليفي, كي يصل قبرص ليأخذ قلبامرأة شابة قتلت في حادث طرق, وليعود الى إسرائيل ليزرع قلبها في جسماندريس.
 
قبرصي مواظب بحاجة ملحة له.
 
قبل أن يغادر الى جزيرة قبرص في طائرة خاصة, الدكتور ليفييترك إرشادات دقيقة حول الإجراءات التي تسبق العملية الجراحية ويطير الى قبرص كييجلب "قلبا بشريا في وضع جيد" بعد أن يتلقى رسالة من قبرص.
 
فلوش يتتبع كل الإجراءات في الوقت الحقيقي في التنقلالدائم ما بين الأحداث في إسرائيل وقبرص بكاميرته الخاصة. كاميرات فلوش ترافقالطاقم الطبي الذي يطير الى لارناكا – قبرص, وبمساعدة سيارات دوريات الشرطة يصل الىالمستشفى في نيقوسيا حيث سيجلب الدكتور ليفي قلب امرأة قتلت في حادث طرق. في الوقتنفسه, هناك كاميرا أخرى توثق ما يحدث مع اندريس وهو في طريقه الى المستشفى فيإسرائيل كي يجتاز عملية زراعة قلب معقدة.
 
العملية لاقت نجاحا كبيرا. أسرة قبرصية في بلد أجنبي تنتظرخارج غرفة العمليات وحين أبلغهم الدكتور ليفي بالأخبار, انهاروا أمامالكاميرا.
 
مع مرور الزمن, فلوش تابع زياراته لقبرص كي يوثق ما يحدثمع اندريس وعائلته. بعد عملية زراعة العضو بثلاث سنوات, كاميرا فلوش احتفلت بعيدمولد اندريس مع أسرته وألقت نظرة خاطفة على اندريس وحياة الترف التي يعيشها والتعرفعلى الأحفاد الذين ولدوا في الأسرة.
 
 فلوش أهدى فيلمه "سباق مع الزمن" لذكرى والده.

لحظات من الحياة
من دون مواد تخدير – شهادة من سبع حلقات.

مسلسل وثائقيّ متميّز، تمّ تصويره خلال 8 سنوات في 4 مستشفيات مختلفة في البلاد وفي قبرص. المسلسل الوثائقي يرصد 8 مرضى وأبناء عائلاتهم، وفي كل حلقة نتعرّف على بطل جديد يحارب من أجل الأمر الأهمّ بالنسبة إليه – بعض لحظات أخرى من الحياة.

المسلسل "لحظات من الحياة" تمّ تصويره في إسرائيل وقبرص


الفصل الأول"الساعات القريبة حرِجة"        الفصل الرابع. كلّ يوم عندنا – خطر الموت

الفصل الأول"الساعات القريبة حرِجة"     الفصل الخامس  - أريد ولدي حيًّا

الفصل الثالثالخوف من المجهول             الفصل السادس الأشخاص الميّتون يُمكنهم أن يُنقذوا حياة الآخرين

 

 

 


الهيئة الخاصة أتت على ذكر اسم تسفيكا فلوش في مهرجان سباق الأفلام العالمي في قبرص عام 2007 على فيلم "سباق مع الزمن".

 


+ إضافة تعليق جديد
تعليقات
Loading جارِتحميل ...

Go Back  Print  Send Page